«ذات السلاسل» تحتفي بـ«سندريلا» و«شهرزاد»

«ذات السلاسل» تحتفي بـ«سندريلا» و«شهرزاد»
في إطار رعايتها للإصدارات العربية التي تناقش قضايانا الاجتماعية الملحة في عالم جديد، تغيرت فيه طبيعة علاقاتنا ومشكلاتها وأزماتها، استضافت دار «ذات السلاسل» حفل توقيع الكاتبة والمحاضرة في التنمية البشرية هبة السواح لكتابيها «سندريلا سيكريت» و«شهرزاد أون فاير» مساء الأربعاء الماضي.
سمحت الشعبية الواسعة، التي حازتها وسائل التواصل الاجتماعي لقضايا مسكوت عنها، بالتعبير والمناقشة التي يسودها أحيانا الاستقطاب ووحدة الطرح. قضية المرأة تعد واحدة من تلك القضايا التي يكثر حولها النقاش، وتظللها الحيرة. ماذا تفعل المرأة في عالم يغير قوانيه بسرعة؟ لماذا تشعر بالإحباط في إطار علاقتها بالرجل؟ ما الذي تنتظره؟وما الذي عليها أن تفهمه عن نفسها؟
أسهمت «ذات السلاسل» باستضافة حفل توقيع في عرض رؤية الكاتبة هبة السواح، التي فضلت من خلال كتابيها أن تستعيض عن النصائح المباشرة والأفكار النظرية، التي تقدمها عادة كتب التنمية البشرية، باستلهام إطار قصصي مألوف للجمهور. الكتابان: «سندريلا سيكريت» و«شهرزاد أون فاير» يتناولان قضايا المرأة بصورة مبتكرة. يتساءل الكتاب الأول: ماذا لو تخيلنا حياة سندريلا بعد زواجها من الأمير؟ كيف سيتبدد الحلم وتسقط البطلة في روتين الحياة اليومية، ويخفت بريق صورتها عن الرجل كفارس أحلام؟ أما الكتاب الثاني فيتخيل امرأة من عصرنا يعود بها الزمان لتجد نفسها في معية شهريار، مطالبة بحل ألغاز العلاقة بين الرجل والمرأة، ولكن من خلال مفاهيم وطروحات عصرية. أدار النقاش في حفل التوقيع الإعلامي أحمد الرفاعي، وحضره جمهور كبير تفاعل مع ما قدمته الكاتبة من تساؤلات راهنة.